رنا زيدان.. صاحبة أجمل التصاميم المعمارية


اخبار الناس.  تالا أيوب

منذ بدء الخليقة والإنسان يسعى لتلبية إحتياجاته من المسكن حتى يتسنى له العيش، فبدأ بالكهوف كمساكن جاهزة ثم بدء يتتطور شيئا فشيئاً حتى وصل لاستخدام خامات البيئة المحيطة والأشجار والأحجار حتى وصلنا لما نحن فيه الآن ومازال التطور قائماً .

وهذا التطور مقترن بالهندسة المعمارية وتطوراتها فهي عالم لا حدود له والمهندس المحترف يبحث دائما عن ما هو جديد ومبدع ومبتكر، فالاتجاه حالياً نحو التصميم الحديث والغريب والملفت للانتباه وبنفس الوقت العملي.

 أجمل التصاميم المعمارية

فلذلك أبواب -الرأي التقت بالمهندسة المعمارية المبدعة صاحبة أجمل التصاميم المعمارية والمتقنة من ناحية الشكل والقوة والمتانة الآنسة رنا زيدان الحاصلة على شهادتها الجامعية من الجامعة الأمريكية في بيروت صاحبة مكتب .

والتي بدورها حدثتنا عن الكيفية التي يتعاملون بها داخل مكتبها قائلة:»نحن نحرص على اعطاء الزبون ما يريد على أكمل وجه فبداية الأمر نجلس معه ونحاوره لنفهم ماهي احتياجاته التي يريدها بالتصميم ، فالعمار لا يقف عند مشروع نريد تصميمه وتنفيذه وتسليمه فقط بل يتعدى ذلك الى ايجاد أفكار مبتكرة وطرق جديدة بمواد وخامات البناء الحديثة التي يتم استعمالها في الخارج وكذلك الأمر بالنسبة للبناء نفسه، ومن المهم استخدام المواد التي تحافظ على البيئة، كما نحاول أن نكون بالمرتبة الأولى فريدين ونتميز بتصاميمنا عن غيرنا.

وتابعت زيدان فنحن نعتني جيدا بالمنتج والجودة والتصميم بشكل جيد ولا نستطيع الاستغناء عن أي منها.

ودعت الى:ان حس التصميم لدينا مهم جدا وبنفس أهمية استخدام تقنيات جديدة للبيئة في مشاريعنا مثل الباطون الشفاف الذي نعمل على ادخاله بمشاريعنا والذي باستطاعتنا استعماله بالواجهات فمن الممكن استعماله كاستعمال الباطون نفسه يأتينا جاهز ومقطع من خارج البلاد من هنغاريا و ألمانيا ودبي، وبه ميزة جميلة بأنه يحتوي على أجزاء شفافة تسمح بمرور أشعة الشمس من خلاله وانه يتحمل حالات الطقس جميعها سواء أكانت الرطوبة أو الجفاف أو الشمس والهواء.

الطريقة الأسرع والأحدث بالبناء

ووضحت المهندسة «زيدان» ممثلة شركة «techno homes» في الأردن : «يعد هذا النوع من البناء الأكثر تطورا من النواحي الهندسية ومتميز جدا بمواده عن المواد العادية المستخدمة في البناء التقليدي فيكون الأساس من ألواح انشائية معزولة ويأتي جاهزا ويركب بالمكان المطلوب ومن ثم يلبس بالحجر من الخارج وجدران ملساء من الداخل فتعد هذه الطريقة سريعة جدا. فعندما يأتي الزبون ويعطينا الموافقة علىالتصميم فنحن وقتها نقوم بارسال التصميم الى الشركة وهم بدورهم يقومون بتنفيذه بالالواح الانشائية المعزولة فخلال اسبوعين يكون البناء جاهزا».

 صديقة للبيئة

وأكملت: «ويمتاز بخفة الوزن فنحن نحتاج الى أربعة عمال فقط لتركيب البناء واتمامه كما يعمل على توفير الطاقة لتصل الى 60% من الفاتورة، كما أنه غير قابل للاشتعال والاحتراق حيث لا يتأثر بألهبة النيران كما أنه لايتأثر بالهزات الأرضية وبالكوارث الطبيعية حتى لو كانت من أقوى الأنواع. بالاضافة الى انه لا يتأثر بالرطوبة أو حتى بالماء أو الحشرات أو العفن الفطري، كما انه يعد حاجزا لا يوصل الضوضاء بالاضافة الى أن مكوناته غير سامة، مستقر تماما ولا تتأثر خصائصه بأي مؤثرات جوية، حرارية أو حتى كيماوية حيث يتمتع بترابط خلايا استثنائي.

وبينت:ونسلم الزبون مفاتيح البناء جاهزا مجهزا كاملا بنوافذه وأبوابه حيث تأتي النوافذ والابواب مطبقة تماما على البناء ليس كما هو حاليا ، ومن الممكن ملاحظة فراغات بين النوافذ والجدران في بعض الأبنية ودون الحاجة الى التعارك مع العمال الصنايعية من دهين وقصير وغيره.

وأضافت :والآن تنفذ هكذا مشاريع بهذا النوع من البناء في أريحا لما تعاني هذه المنطقة من حالات الطقس المتعددة والتي تعد الأصعب والأسوأ بالمنطقة من ناحية الرطوبة والضوضاء وهذه الابنية الجديدة ليست تقليدية.

تصميم وتنفيذ جميع أنواع البناء

وعن مدى استخدام نوع البناء التقليدي لمن أراد ذلك أجابت: «بالطبع نحن نبني بجميع أساليب وأنواع البناء ليس فقط مقتصرين على «techno homes» فنحن نقوم بتصميم وتنفيذ جميع أنواع البناء وجميع المشاريع سواء أكان بناء حديث من بدايته أو ترميم منزل وتحديثه وغيره الكثير من الأعمال، ونعمل المناظر الطبيعية والبساتين كما نعمل الديكورات المختلفة في المحلات التجارية ونقدم الطابع المميز لكل محل فالان الانفتاح كبير والأمور تطورت وتغيرت عن السابق فكل محل تجاري أصبح يبحث عن التميز والتفرد بالتصاميم عن غيره فكل ما يحتاجونه سيجدونه في مكتبنا وأساليبنا من ناحية الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية فأي شيء يندرج تحت مسمى تصميم نحن نقوم بتقديمه.

وعن التصاميم المميزة التي ممكن افادتنا بها قالت: «من الممكن استخدام أنواع الحجر وادخالها بالتصاميم و الخشب كذلك فهناك انواع معينة نستطيع ادخالها بالتصاميم أو من الممكن استبداله بقشرة الخشب وخلطها بالبلاستك  في المصنع  ويتحمل لفترة طويلة وبنفس الوقت يحمل شكل الخشب.
جريدة الرأي

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :