‎انطلاق احتفالية " أمنا عمان "

‎اخبار الناس‫-‬ تصوير‫:‬ ايمن الخوالدة
‎ أطلقت في أمسية إحتفالية مساء اليوم الجمعة من المدرج الروماني وبحضور آلاف من اهالي عمان وزوارها فعاليات " أمنا عمان " التي تستمرُ لمدةِ شهرين وتتزامن مع المناسبات الوطنية والدينية والانسانية وحلول فصل الربيع .

‎واستهل الاحتفال بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن الطاهرة ، فيما قدمت فرقة موسيقات القوات المسلحة الاردنية معزوفات لاغاني وطنية .

‎واستذكر امين عمان عقل بلتاجي في كلمته الشهداء الذين روت دمائهم ارض الوطن ، ومن واجهوا ببسالةٍ وعزيمةٍ عصابةَ الإرهابيين المجرمين كي ننعم بالامن والسلام ، وشهداء الوطن وهم يقدمون أمثلة البطولةِ والتضحيةِ التي لن يكون آخرَهَا استشهادُ البطلِ راشد حسين الزيود .

‎واضاف "ها نحنُ نحتفلُ معكم مجدداً بعمّان، أُمّاً رؤوماً حانية، نتبادلُ معها الحُبَّ والرعايةَ والعطاء، وسطَ احتفالِنا بالأردن ومنجزاته ، وبالأردنيين وبطولاتِهم وتضحياتِهم وذكرياتِهم المجيدة، بدايةً من ذكرى تعريبِ قيادةِ جيشنا العربي المصطفوي، وذكرى معركةِ الكرامةِ التي ستظل مثالاً خالداً على الشجاعةِ والإقدام، واصلَ فيها الأردنيونَ رسالةَ الثورةِ العربيةِ الكبرى التي نحتفلُ هذا العام بالذكرى المئويةِ لانطلاقتِها".

‎وقال " نطلقُ معكم للسنةِ الثالثةِ على التوالي، برنامجنَا الذي يحملُ اسم "أمُّنا عمّان"، ليكونَ بمثابةِ إطارٍ متجددٍ نعملُ من خلالِه من أجلِ مزيدٍ من تطويرِ المدينةِ ورعايتِها والعنايةِ بها ، وماضينَ في ركبِ مسيرةِ التنميةِ والبناءِ التي يقودُها سيّدُنا وقائدُنا جلالةُ الملكِ عبدالله الثاني يحفظُهُ الله.

‎والقى الشاعر حيدر محمود قراءة شعرية بعمان بقصيدة " بدأَتْ بالعينْ "، ومن كلمات محمد راشد الحنيطي قدم نخبة من الفنانين الأردنيين مغناة "هذا الحمى" التي شارك في أدائها الفنانون رامي شفيق، سليمان مصلح، مصطفى شعشاعة، اسامة جبور، غادة العباسي، ديانا كرزون، هيفاء مصطفى، ليندا حجازي، هشام الهنيدي، عبير عيسى، والمخرج الفنان فراس المصري.

‎وحضر حفل الافتتاحية محافظ العاصمة خالد ابو زيد ونائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من كبار موظفي الامانة وضباط القوات المسلحة الاردنية والامن العام والدفاع المدني والمدعوين .

‎وتقام الفعاليات في المرافق الاجتماعية والثقافية والفراغات الحضرية من العاصمة، ويقام الخميس القادم يوم طبي مجاني في ساحة النخيل بمناسبة يوم الصحة العالمي، وتعرض في اليوم التالي ( الجمعة ) في حدائق الملكة رانيا العبدالله مسرحية " الابن البار "، فيما تقدم فرقة امانة عمان عرضا من الفلكلور الاردني بحدائق الملك عبدالله الثاني – المقابلين.

‎وتقدم فرقة جمعية شباب الرمثا يوم 15 نيسان الجاري في الساحة الهاشمية عرضا فنيا يتضمن مجموعة من الاغاني والدبكات الاردنية ، ويستضيف جاليري راس العين يوم 22 نيسان معرض كتاب بمناسبة يوم الكتاب العالمي . وتعرض يوم 29 نيسان مسرحية " الدنيا بخير" على مسرح الاوديوم ، في حين يقام يوم الاثنين 2 آيار القادم على مسرح الاوديوم عرض لفرقة الامانة وتكريم العمال وعرض مسرحي بعنوان " عمرانة يا بلد " .

‎وإحياء لذكرى الاسراء والمعراج يقام على مسرح الاوديوم في السادس من آيار عرض اناشيد إسلامية ، وفي الثالث عشر من آيار يقام في مسرح حدائق الحسين عرض مسرحي " على قدر اهل العزم" ، وعرض لفرقة جمعية تراث معان في نفس التاريخ والتوقيت بحدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين ، وفي 20 آيار تعرض مسرحية " دمى " وذلك في حدائق الملكة رانيا العبدالله ، ومسرحية " نهضة وطن " في نفس التاريخ على مسرح الاوديوم ، وتختتم فعاليات " امنا عمان " في السابع والعشرين من آيار باحتفالية تقام في ساحة الجيش العربي ( العبدلي ) بمناسبة عيد الاستقلال.

‎بترا‫-‬ عطية النجادا

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :