في ذكرى الراحل.. الحاج فارس الصرايرة

اخبار الناس- في ذكرى الراحل .. الحاج فارس الصرايرة
تصوير: رعد العضايلة

‎انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج فارس الصرايرة مساء يوم الأحد الموافق 25-7-2011 المحافظ السابق و عضو المجلس الوطني الاستشاري بعد حياة حافلة بالعطاء كان خلالها من رجالات الدولة الشرفاء و أبناء الوطن المخلصين.

‎ولد المرحوم الصرايرة في عام 1924 ، ليبدأ حياته العملية في أربعينيات القرن الماضي في ملاك وزارة الداخلية و تدرج في مناصبها متصرفا و مديرا في مختلف محافظات المملكة ، حتى أصبح برتبة محافظ خدم خلالها في مختلف مناطق الأردن من شمالها الى جنوبها و برز خلال خدمته محافظا في الزرقاء و معان.


‎ثم تولى رحمه الله أمانة المسؤولية وكيلا (( أمينا عاما )) لوزارة المواصلات كان خلالها مثالا للشرف و النزاهة ، عمل بإخلاص لإدخال مفاهيم الادارة على هذا القطاع الحيوي من خلال أفكاره المتقدمة و خبرته المتراكمة ، و من ثم أختير المرحوم الصرايرة مديرا عاما للخط الحديدي الحجازي.



‎و في ثمانينات القرن الماضي تم اختيار الحاج فارس الصرايرة عضوا في المجلس الوطني الاستشاري الذي شكل ليكون بديلا عن مجلس النواب فترة غياب الحياة البرلمانية .


‎كما شغل المرحوم عددا من العضويات في مجالس ادارات الشركات العامة كان خلالها مثالا متميزا في الحرص على المال العام ، كما أن المرحوم الصرايرة عضو في مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام و عضو في عدد من الجمعيات الخيرية و التعاونية و يعد من رجالات الكرك اللامعين و شيخ عشيرة الصرايرة في بلدة مؤتة.


‎يذكر أن المرحوم الحاج فارس الصرايرة متزوج و له ثلاثة أولاد و بنت، رحمه الله و ألهم أهله و ذويه جميل الصبر و حسن العزاء.

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :