‎" هبة مسار الخير" تُقدم الرعاية الطبية لأهالي البربيطة

‎اخبار الناس‫-‬ الطفيلة - أنس العمريين

‎تصوير‫:‬ محمد القرالة

‎قدم مستشفى هبة للجراحة والتوليد بالتعاون مع مبادرة مسار الخير في عمان الخميس الماضي، الخدمة الطبية والاستشارية والأدوية المجانية والفحوصات المخبرية الرعاية الطبية لأهالي قرية البربيطة شمالي محافظة الطفيلة.

‎وقال مدير المستشفى الدكتور عدي أسعد، خلال اليوم الطبي المجاني الذي اقيم في منطقة البربيطة، ان هذه الحملة التي اطلقها المستشفى بعنوان "هبة مسار الخير"، جاءت للقضاء على معاناة المرأة في المناطق النائية من مشقة السفر للذهاب المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج واجراء الفحوصات المكلفة ماديا، مؤكدا ان الكشف المبكر عن الامراض يخفف من تفاقمه مستقبلا.

‎واضاف أسعد، أن هذه الحملة تقوم بالكشف السريري على الأمراض من خلال وحدات متنقلة تحتوي على اجهزة لفحص الضغط والسكري والبول واجهزة "التراساوند" وكل ما يحتاجه المريض خلال الكشف عليه، وتقديم العلاجات اللآزمة، من خلال استشاريين في مختلف الامراض، وعمل ملف خاص لكل مريض لمتابعة حالته بشكل شهري والتطورات العلاجية التي حصلت معه.

‎واشار الى ان هذه الحملة التي انطلقت بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأم ستجوب محافظات المملكة وبالأخص المناطق النائية في الجنوب للتخفيف على المواطنين من معاناة السفر لعدم توفر المراكز الصحية في مناطقهم، مؤكداً ان التأجيل في عمليات الكشف عن الامراض يحدث مضاعفات قد يصعب السيطرة عليها.

‎واكد على ان نهج المستشفى يقوم على تقديم المساعدة الإنسانية وهو جزء من سياسة المستشفى، وأن على جميع مؤسسات المجتمع المدني التفاني بتقديم الخدمه الإنسانية للوطن وأبناءه لأن الجميع شركاء في بنائه.

‎وقال أسعد أن هذه المبادرة التي انطلقت عُقب الصور التي نشرها المصور الصحفي في "الرأي" الزميل محمد القرالة، تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والاستشارية والأدوية بالمجان للمناطق الأقل حظاً، وهي عبارة عن مستشفى ميداني متنقل يجمع طاقما من أمهر اختصاصيي النسائية، ليجوب محافظات المملكة والبداية من قرية البربيطة في محافظة الطفيلة.

‎من جانبه، قال سلطان الخلايلة منسق حملة ‪"‬مسار الخير‪"‬ ان هذه المبادرة تأتي لتغطي الجانب الصحي والطبي للمبادرة والتي نسعى ان تتطور لتشتمل على كافه الجوانب الانسانية والاغاثية وتأتي ضمن شراكات الحملة مع المؤسسات والهيئات التطوعية، مضيفا ان تعاون ادارة مستشفى هبة للجراحة والتوليد مع الحملة بشكل مميز له اثر ايجابي لانجاحها خاصة في دعم المجتمعات ومشاركة الشباب المتطوعين مع كوادر المستشفى مما يعزز قيم التطوع لديهم.

‎يشار الى ان الزميل المصور الصحفي في الرأي محمد القرالة عرض العديد من الصور التي تظهر معاناة اهالي وطلبة البربيطة من فقر وبطالة وعدم توفر الامكانيات التي تؤهلهم الى خلق فرص عمل لهم في منطقتهم ، حيث تداعات العديد من الفعاليات التطوعية ورجال الاعمال والناشطين الشباب الى تأسيس مبادرة " مسار الخير " التي تعنى بجمع التبرعات والمساعدات الغذائية والعلاجية وملابس وقرطاسية الاطفال وغيرها من المساعدات لتقديمها الى المناطق النائية في مناطق الجنوب ومختلف محافظات المملكة‫.‬

‎وفي نهاية الحملة وزع الزميل القرالة العديد من الالبسة النسائية والبسة الاطفال الى سكان القرية، في حين تم تزويد الطلبة بالقرطاسية وبعض الالبسة.

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :