‎نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تزور البترا

‎اخبار الناس‫-‬ تصوير‫:‬ علي مساعدة
‎زارت نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو بان دونغ والوفد المرافق، أمس الجمعة ، مدينة البترا وتجولت في مواقعها التاريخية والأثرية.

‎وكان في استقبال نائب رئيس مجلس الدوله والوفد الضيف رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة ونائب الرئيس /مفوض المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين، حيث شملت الزيارة السيق والخزنة والمدرج النبطي والمحكمة والكنيسة البيزنطية في المدينة.

‎واستمع الوفد إلى شرح حول الأهمية التاريخية والأثرية والسياحية للمدينة، باعتبارها إحدى عجائب الدنيا السبع.

‎كما اطلعوا خلال زيارتهم مركز زوار البترا على أهم محتويات ومرافق المركز الجديد الذي يعتبر مقصد السائح الأول خلال زيارته للموقع الأثري

‎وابدى الوفد الضيف اعجابة بالبترا ومستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائح باعتبارها احدى عجائب الدنيا السبع الجديده.

‎وبين النوافله انه تم التباحث حول آليات تعزيز أوجه التعاون في المجال السياحي وزيادة دعم وايجاد جميع الوسائل الترويجية التي تسهم في زيادة التعريف بالبترا موضحا ان هذه الزياره ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين البلدين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع

‎وتوقع النوافلة بأن تشهد البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية نموا في أعداد السياح الصينيين، مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بالسياحة تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

‎وفي السياق اشار النوافله انه ولاهمية السوق الصيني وكجزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي. فقد تم خلال الشهر الماضي توقيع اتفاقيتان في الصين الاولى اتفاقية توأمة مع صور الصين العظيم والاخرى انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية بهدف زيادة تسليط الضوء على مكانة وعراقة البترا وتوسيع رقعة حضورها ضمن خارطة السياحة العالمية .

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :