الجامعة الألمانية تخرج فوجا جديدا من دبلوم الموارد البشرية

اخبار الناس- تصوير : محمد القرالة


مادبا (بترا)‪-‬ احتفل مركز الأستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب التابعة للغرفة بتخريج الفوج الثاني من الدبلوم المهني المتخصص في إدارة الموارد البشرية.

وعبر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نظير أبو عبيد خلال الحفل عن اعتزازه بالشراكة مع غرفة التجارة والأكاديمية، التي عكست التزاما وجدية من الطرفين، مشيرا إلى أن الجامعة تعتبر منصة للتواصل بين التعليم العالي والقطاع الصناعي والتجاري في الأردن.

وبين أن الجامعة قامت خلال السنوات السابقة بتعزيز علاقاتها مع الصناعة، ليس فقط مع الشركاء في ألمانيا وإنما مع المؤسسات الأردنية مشيدا بدعمهم ومساندتهم لمجال التعليم التطبيقي.

ولفت إلى الشعار الذي أطلقته الجامعة "التعليم من أجل التوظيف والريادة" من خلال تأسيس برنامج الريادة والابتكار الذي يهدف إلى بناء ثقافة تسهم في تغيير نوعية التعليم التقليدي إلى المنحى الريادي ليكون عونا في التنمية الاقتصادية.

وثمن رئيس مجلس إدارة الغرفة العين عيسى حيدر مراد، الجهود والإنجازات التي تقوم بها الجامعة، معتبرا إياها مثالاً حيا على الامتياز والتفوق في مجال العلوم التطبيقية.

وأبدى إعجابه للمنهج المتبع في الجامعة والمتمثل في إرسال الطلبة إلى ألمانيا سنة كاملة للدراسة والتدريب العملي، لما لها من فوائد وانعكاسات كبيرة على الطالب في صقل شخصيته وخبراته، مقترحا تطبيق هذا المنهج على الدبلوم المهني أيضا.

وألقت المدربة راية النابلسي كلمةً بينت فيه أهمية الدبلوم ودوره في إمداد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لإجادة عملهم، من خلال الربط ما بين الجانب النظري والعملي.

شارك في الدبلوم 18 منتسبا وتضمن البرنامج ستة محاور رئيسية: المفهوم المعاصر لإدارة الموارد البشرية والإطار الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية، تخطيط الموارد البشرية وتحديد الاحتياجات التدريبية، الاستقطاب والتعيين والاختيار، الجدارات والكفايات الوظيفية وعمليات الإحلال الوظيفي، إدارة عمليات تقييم الأداء وربطها بالأجور والرواتب، والتشريعات العمالية.

في نهاية الحفل قام العين مراد والدكتور أبو عبيد بتسليم الشهادات للخريجين.


التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :