‎عبدالخالق: زيادة الاهتمام بقطاع تكنولوجيا المعلومات ضرورة اقتصادية وطنية

‎اخبار الناس‫-‬ دعت عضو  المجلس الاقتصادي والاجتماعي رئيسة شركة اسكدنيا للبرمجيات ضحى عبد الخالق  الى  ضرورة الاهتمام بقطاع تكنولوجيا المعلومات اهتماما زائدا لا سيما وان الدراسات العلمية الحديثة تظهر ان الانفاق على هذا القطاع سيزيد الى خمسة تريليونات دولار العام الحالي وبنمو بما لا يقل عن 4 % من الناتج القومي العالمي .

‎وقالت ان واقع التطور الذي يشهده القطاع يتطلب اعتباره من الاساسيات التي تدعم الاردن نظرا للكم الهائل والاقبال الذي يشهده القطاع من قطاعات السياسة والاقتصاد وبالتالي ففيه مصلحة اقتصادية وطنية كبيرة  .

‎واكدت  اهمية ايلاء القطاع الاهمية واعتباره ضرورة من الاساسيات التي تدعم المملكة نظرا للتحول الهائل بالعالم من التجارة والسياسة والاختراع الى قطاع تكنولوجيا المعلومات بحراك ديجيتالي هو اكثر فعالية بهوياته وبصفاته اللاذعة الهدف والمعالم والعنوان للحيلة والتقدم .

‎واوضحت الى ان العالم سينفق أكثرعلى تكنولوجيا وأدوات جديدة، مُحتالا بذلك على كل حالات الافتقاد والحاجة والعجزوالنقص! بعد أن انصرف إلى التلوين والتأليف والاختراع وإلى السياسة والتجارة.

‎ويبلغ عدد شركات قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن حوالي 450 شركة تعتمد في مجالات عملها على الاسواق التصديرية والتي وصل بعضها الى ما نسبته 85 بالمئة من انتاننج هذه الشركات .

‎ويذكر ان عبدالخالق عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني ضمن مجموعة ممثلي أصحاب العمل, ويعمل المجلس كمؤسسة تجمع كلاً من الحكومة،والقطاع الخاص،ومنظمات العمال,والمُجتمع المدني، بهدف التوافق وتقديم التوصيات كهيئة استشارية حول القضايا والسياسات الاقتصادية والإجتماعيّة في الأردن.

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :