مستشفى الحكمة الحديث بالزرقاء يسجل انجازاً طبياً

اخبار الناس- د. أحمد عبدالهادي : سيدة تنجب أربعة توائم عن طريق زراعة الأجنة والأنابيب

قال الدكتور أحمد عبدالهادي مدير وحدة الاخصاب وأطفال الأنابيب في مستشفى الحكمة الحديث أنه تم الأربعاء الماضي في المستشفى إجراء عملية قيصرية لسيدة حرمت من الإنجاب لمدة سبعة أعوام، وأنجبت أربعة توائم.

وقال عبدالهادي الحاصل على شهادة الاختصاص في مجال العقم وأطفال الأنابيب من جامعة كليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة الأميركية أن السيدة راجعت المستشفى في شهر شباط الماضي قسم وحدة الاخصاب إذ تبين عندها وجود عقم اولي ، مشيراً إلى أنه تم عملية زرع اجنة وبفضل الله تكللت بالنجاح وبعد أسبوعين من عملية الزراعة وعند المراجعة الاولى تبين ان لدى السيدة 4 أكياس حمل وجميعها بصحة جيدة .

وأضاف الدكتور عبدالهادي ان المستشفى تابعت الحالة بشكل مكثف طوال فترة الحمل وخصوصآ في الفترة الاخيرة إذ قام الكادر الطبي وبإشراف مباشر من قبلي بتكثيف مراجعتها كل ثلاثة أيام مراجعة دقيقة للاطمئنان على صحة السيدة وعلى صحة الأجنة لكون هذه الحالة الأولى في محافظة الزرقاء ،فضلاً عن أن حمل أربعة توائم نادر الحدوث لافتاً إلى أن المستشفى كان تعامل مع حالات سابقة وكانت اقصاها ثلاثة توائم .

وتابع عبدالهادي انه عندما دخلت السيدة اليوم الأول من الشهر التاسع تقرر إجراء عملية قيصرية استغرقت مدة ساعة وبفضل الله تكللت بالنجاح وخرجت السيدة وتوأمها الأربعة ثلاث بنات وولد بصحة جيدة ودون أي مضاعفات للطرفين .

ويذكر أن وحدة الاخصاب في المستشفى هي الأولى في محافظة الزرقاء ومجهزة بأحدث الأجهزة الموجودة في العالم وتعد من المراكز الريادية في مجال علاج العقم وأطفال الانابيب .

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :