المجالي وحجازي قصة نجاح في العقبة

اخبار الناس ـ غدير السعدي
تصوير: محمد القرالة
تمتلك الشابتان سجود المجالي ونورا حجازي الارادة والطموح لتحقيق ذاتهما في ان تصبحا من الاوائل في اقامة وتنظيم المؤتمرات داخل مدينة العقبة وخارجها.

المجالي وحجازي الحاصلتان على تخصصي المحاسبة والانجليزية، واللتان جمعتهما الصداقة رغم سكنهما المتباعد في الكرك واربد، لتستقرا في العقبة وتبدآن مشروعهما منها، اسستا شركة تهدف الى تقديم الخدمات التسويقية عبر الانترنت وعقد مؤتمرات وورشات عمل متخصصة.



اختارت الشابتان – وكلاهما ام لطفلين- مدينة العقبة واصبحتا من سكانها لحبهما للتكافل الموجود بين اهلها، متحديتين البطالة والانتظار للحصول على وظائف في تخصصاتهما، وستعملان على فتح فروع اخرى في عمان اربد، بالاضافة الى فتح شركة متخصصة بالسوشال ميديا في الاردن والمانيا.

وتقول المجالي «بدأ عملنا من خلال شركة صغيرة متخصصة في تنظيم الاحتفالات الى ان اسسنا شركة للعمل على نطاق اوسع واقمنا العديد من الفعاليات مثل حفل عيد الام وحفل غنائي بعنوان «مدرقتي» بمناسبة عيد الاستقلال.

بالاضافة الى تأسيس فريق تطوعي «قروب الخير» والذي يضم 8 فتيات من العقبة حيث تم جمع ملابس ونقود ومساعدات عينية وتوزيعها في منطقة القويرة وتكفل عائلات فقيرة، وتم مساعدة عائلة مكونة من 5 فتيات (خرس) وتعليم احداهن على مهنة التجميل وتوفير مستلزمات (صالون) ادوات صالون ومساعدتهن في استخراج راتب من التنمية الاجتماعية.



وقالت نورا حجازي «من اكبر التحديات التي تواجهنا هو التوفيق بين العمل والاسرة وتربية الابناء، والشبيك بين الجهات ذات العلاقة لاقامة فعالية حيث يحتاج الى مجهود وعمل متواصل، ومن التحديات الاخرى هو العمل في محافظة اخرى ومأسسة عملنا».واضافت «نحضّر الان لمؤتمر «سباق القوارب التي تسير على الطاقة المتجددة» والذي يقام لاول مرة بالاردن وبمشاركة دول من اوروبا ابرزها (هولندا، سويسرا، المانيا، امريكا، وايطاليا).

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :